وزارة الفلاحة Exit Reader Mode

توقيع عقدان تنفيذيان لمشروعي تعاون بين وزارة الفلاحة والموارد المائيّة والصّيد البحري ووكالة التّعاون الفنّي الألماني((GIZ

  في إطار التّعاون التّونسي الألماني في القطاع الفلاحي، أشرفت صباح اليوم الأربعاء 16 ديسمبر 2020، وزيرة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري السيّدة عاقصة البحري على حفل  توقيع عقدين تنفيذيين لمشروعي تعاون بين وزارة الفلاحة والموارد المائيّة والصّيد البحري ووكالة التّعاون الفنّي الألماني (GIZ) يتمثّلان في :

–  مشروع النّهوض بالاقتصاد الفلاحي المستدام” PEAD ” الذّي تشرف عليه الادارة العامّة للدّراسات والتّنمية الفلاحيّة (DGEDA).

– ومشروع دعم إصلاح قطاع المياه وحماية الموارد الطبيعية في تونس “A-RESET” الذّي يشرف عليه مكتب التّخطيط والتّوازنات المائيّة (BPEH).

     وقد حضر حفل التّوقيع السيّدة رئيسة الديوان وممثلة عن السفارة الألمانية بتونس السيدة Rike Sohnورئيس مشروع PEAD، السيّد walter Engelberg ورئيس مشروع A-RESET السيّد Manfred Matzوالسّادة المديرين العامين المعنيين بالوزارة.

     وفي كلمة الافتتاح، تقدّمت السّيدة عاقصة البحري بالشّكر الى وكالة التّعاون الفنّي الألماني على التّعاون المستمر ودعمها الفنّي واللّوجستي لبلادنا في القطاع الفلاحي.

     وأوضحت وزيرة الفلاحة أنّ هذين المشروعين (PEAD وA-RESET) يهدفان إلى:

– تحسين مستوى التّشغيل في المستغلات الفلاحيّة الصّغرى والمتوسطة وبالتّالي تطوير قدرة المناطق الريفيّة على خلق فرص التّشغيل.

– تدعيم الإدارة المستدامة لموارد المياه الجوفيّة وتوعية المواطنين بالمشاكل المرتبطة بندرة المياه.