وزارة الفلاحة Exit Reader Mode

اختتام الورشة الاقليميّة لمشروع “التعاون الإقليمي من أجل الإدارة المستدامة لموارد المياه بالمغرب ((CREM” (الجزائر، المغرب، تونس)

    أشرفت صباح اليوم الجمعة 24 جوان 2022، رئيسة ديوان السيّد وزير الفلاحة والموارد المائيّة والصّيد البحري السيّد فاتن الخماسي على اختتام الورشة الاقليميّة لمشروع “التعاون الإقليمي من أجل الإدارة المستدامة لموارد المياه بالمغرب ((CREM” وذلك رفقة الأمين التّنفيذي لمرصد الصّحراء والسّاحل السّيد نبيل بن خطرة وبحضور ممثلي الدّول المعنية وعدد من المديرين العامين المعنيين بالوزارة.
    وخلال افتتاحها للورشة، رحّبت السيدة فاتن الخماسي باستضافة تونس لهذه الورشة، كما رحّبت بالضيوف الحاضرين في الورشة من كل من الجزائر والمغرب وليبيا وموريتانيا، قائلة انّ حضورهم خير دليل على عزمهم على وضع رؤية مشتركة وواضحة للحفاظ على الموارد المائية وإدارتها بشكل جيد ومستدام في بلدان شمال أفريقيا في ظل التغيّرات المناخيّة.
      كما أكّدت أنّ الهدف من هذه الورشة هو مناقشة القضايا المتعلقة بإدارة وحماية الموارد المائية بين الاجوار، مما يساهم في تعزيز التعاون الإقليمي في بلدان المغرب العربي، مؤكّدتا استعداد تونس الدائم لتعزيز التعاون ولتبادل التّجارب والخبرات مع جميع دول شمال إفريقيا في إطار مختلف البرامج والمبادرات.
وأفادت السيّدة رئيسة الدّيوان، أن الموارد المائيّة في بلادنا كما هو معلوم تخضع لضغوطات التّزايد على الطّلب، في ظل ارتفاع النّمو الديمغرافي والحضري من ناحية وتطوّر التّنمية الاجتماعيّة والاقتصاديّة من ناحية أخرى، مقابل تفاقم التراجع في الموارد المائيّة في ظل التغيّرات المناخيّة.
     وتقدّمت السيّدة رئيسة الدّيوان بالشكر لجميع الشركاء الفنيين والمانحين ولا سيما وكالة التّعاون الألماني “GIZ” ومرصد الصّحراء والسّاحل “OSS” الذين ساهموا في تنظيم هذه الورشة ولدعمهم المتواصل لبلادنا.