وزارة الفلاحة Exit Reader Mode

بلاغ : توصيات وزارة الفلاحة بمناسبة عيد الأضحى

بمناسبة عيد الأضحى المبارك وفي إطار المحافظة على البيئة، تدعو وزارة الفلاحة  والموارد المائية والصيد البحري المواطنين للمساهمة بصفة فعالة في الحملة الوطنية لتجميع وتثمين جلود الأضاحي لسنة 2018  المنظمة  تحت إشراف وزارة الصناعة بالتعاون مع وزارة الشؤون المحلية والبيئة وذلك باحترام قواعد تصبير الجلود وتسهيل عملية نقلها من قبل البلديات إلى نقاط التجميع المخصصة للغرض. (قائمة جامعي الجلد الخام  المشاركين في البرنامج)

كما توصي  الوزارة المواطنين باقتناء الأضحية من نقاط البيع المنظمة والموزعة على 19 ولاية والتي تخضع للمراقبة الصحية البيطرية ( قائمة نقاط البيع).

وتذكر وزارة الفلاحة، أن 375 طبيبا بيطريا متطوعا من القطاع العام والخاص  (قائمة البياطرة المتطوعين) سيؤمنون حصص الاستمرار أيام عيد الأضحى لإرشاد المواطن وتوجيهه في صورة ملاحظة  علامات غير عادية  على اللحوم والأعضاء، وتنصح الوزارة المواطن باحترام قواعد ضمان سلامة الأضحية التي تم نشرها على موقع الواب للوزارة  ( المطوية)

كذلك تضع الوزارة على ذمة الإعلام،  قائمة للأطباء البياطرة المكلفين بالتواصل مع وسائل الإعلام لإسداء النصائح المتعلقة باقتناء والتعامل مع الأضحية وقواعد الذبح. (قائمة البياطرة المكلفين بالتواصل مع وسائل الإعلام).