وزارة الفلاحة Exit Reader Mode

انطلاق خطة التدخل لفائدة الفلاحين المتضررين بالروحية

في إطار متابعة توصيات الجلسة المنعقدة اليوم الخميس 13 سبتمبر 2018 بوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، للنظر في الأضرار الطبيعية التي لحقت بمنطقة الروحية من ولاية سليانة جراء الأمطار الأخيرة المصحوبة بحجر البرد، ترأس اليوم السيد سمير الطيب وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري وفدا وزاريا ضم السيد محمد صالح العرفاوي وزير التجهيز والاسكان وتهيئة الترابية وممثلين عن كل من وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الصحة وممثلين عن البنك الوطي الفلاحي والبنك التونسي للتضامن ووالي الجهة وعدد من اطارات وزارة الفلاحة وممثلي المنظمات الوطنية.

حيث تنقل الوفد لمعاينة الأضرار التي لحقت بجهة الروحية سواءا على المستوى  المنتوج الفلاحي وعلى المستوى البنية التحتية من طرقات ومسالك فلاحية وبحيرات جبلية.

وقد عقدت جلسة تم خلالها  الاستماع الى مشاغل الفلاحين الذين ذكروا الوفد الوزاري بما لحقهم من أضرار فادحة خاصة التي أصابت حقول التفاح وانجراف المناطق الجبلية التي تضررت منها المساكن المحاذية لسفح الجبل.

كما تم التذكير بالأضرار التي لحقت الطرقات والمسالك الفلاحية والأودية والبحيرات الجبلية والتي أثرت على تنقل التلاميذ تزامنا مع العودة المدرسية.

وبناءا على الحوار التلقائي والهادف الى تفعيل الاجراءات المزمع اتخاذها لفائدة منطقة الروحية تم اتخاذ الاجراءات التالية:

بالنسبة لوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري

بالنسبة لوزارة التجهيز والإسكان وتهيئة الترابية

بالنسبة لوزارة الصحة