الباهي و الرابحي يتابعان موسم حصاد و تجميع الحبوب بالقيروان

  • تـاريـخ الـنـشر : 16/06/2017 - 12:07
  • قراءة 1064 مرات

في إطار متابعة انطلاق موسم حصاد وتجميع الحبوب وسير انجاز المشاريع المائية أدى يوم أمس الخميس 15 جو ان 2017 كل من عبد الله الرابحي كاتب الدولة للموارد المائية والصيد البحري وعمر الباهي كاتب الدولة للإنتاج الفلاحي زيارة عمل إلى ولاية القيروان تفقدا خلالها مراكز تجميع الحبوب و نسق إجلاء المحاصيل بعد رصد تذمرات من قبل الفلاحين بخصوص طو ل فترة الترقب أمام المراكز و بطء القبو ل خاصة بمركز التجميع التابع للشركة التعاونية الأغالبة.

وأعطى كاتبا الدولة شارة انطلاق الحصاد بإحدى المستغلات الفلاحية كما عاينا حصاد البسباس ونتائج تطو ير منظومة الزراعات العطرية في إطار مشروع التنمية الفلاحية المستديمة.

وتابع كاتبا الدو لة تقدم أشغال مشاريع الماء الصالح للشرب بمعتمديتي نصر الله والشراردة إضافة إلى معاينة مكو نات عدد من المشاريع الفلاحية في مجالي الإنتاج النباتي والحيواني.

على صعيد أخر أشرف الرابحي والباهي بمناسبة الزيارة على مسامرة رمضانية ليلية نظمها الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري القيروان حو ل الفلاحة في الجهة ومتطلبات تنميتها والنهوض بها وذلك بمشاركة منير الحامدي والي الجهة وأعضائها في مجلس النواب وهياكل الاتحاد الجهوي للفلاحين واطارات المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية.

وتناو لت المسامرة ملامح المستقبل في تعاطي الأنشطة الفلاحية تحت وطأة الفقر المائي بسبب قلة الموارد المائية والتقلبات المناخية حيث استعرض كاتبا الدولة في هذا السياق مؤشرات الو ضع المائي الحالي وسياسات الانتاج الفلاحي للمستقبل ورؤية الوزارة لقضايا الانتاج الزراعي وتسويق المحاصيل.

قيم هذا المقال
(0 صوت)

وزارة الفلاحة

HTML 5 30 نهج آلان سافاري 1002 تونس

البريد الإلكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

الهاتف : 833 786 71 الفاكس :  457 799 71 ، 391 780 71