السيد عبدالله الرابحي في زيارة عمل إلى إيطاليا

  • تـاريـخ الـنـشر : 06/12/2017 - 08:30
  • قراءة 441 مرات

أدى يوم الثلاثاء 6 ديسمبر 2017؛ السيد عبد الله الرابحي كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية والصيد البحري زيارة عمل إلى إيطاليا  للتّباحث حول العلاقات بين البلدين في ميدان الصيد البحري. وتأتي هذه الزيارة بدعوة من الجانب الرسمي الإيطالي ومن مرصد الصيد البحري والمتوسط.

وانطلقت الندوة بمشاركة الجانب الإيطالي وبمختلف مؤسسات الدولة إلى جانب وفود رسمية من مالطا ومصر وكانت مناسبة للتباحث حول الآليات التي يتعين القيام بها لدعم هذه المبادرة.

وكانت هذه الزيارة مناسبة للتباحث حول كل المواضيع ذات المصلحة المشتركة؛ تمّ الإتفاق مع الجانب الإيطالي حول مزيد التّشاور بين الجانبين حول كل المواضيع المطروحة ووضع برامج مشتركة لضمان استغلال رشيد للمخزونات السمكية المشتركة بين الدول المستقلة لهذه المصايد وذلك بالاستفادة من المشروع الجهوي للاقتصاد الأزرق بالبحر الأبيض المتوسط.

وقد كانت مناقشة اهم المشاريع المقترحة ضمن هذه المبادرة محور الجلسة المسائية ضمّت العديد من المختصين والمهنة. وأكد الوفد التونسي على ضرورة أن تكون أهداف هذه المشاريع ضمن أولويات قطاع الصيد البحري التونسي مثل المحافظة على المخزونات وضمان دخل أفضل للبحارة.

وعلى هامش التظاهرة تمّ عقد لقاءات جانبية مع كاتب الدولة المالطي لشؤون الصيد البحري تناولت التعاون حول مواضيع ذات الاهتمام المشترك ومع الوفد المصري قصد التعاون حول سطلعون البحر الذي أصبح يهدد المخزونات البحرية.

قيم هذا المقال
(1 Vote)
  • تـاريخ الـتحـيـين : 06/12/2017 - 11:11
  • حجم الخط

وزارة الفلاحة

HTML 5 30 نهج آلان سافاري 1002 تونس

البريد الإلكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

الهاتف : 833 786 71 الفاكس :  457 799 71 ، 391 780 71