في إطار الإعداد للدورة الثانية من المناظرة التونسية للمنتجات المحلية المزمع تنظيمها من طرف وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية  في موفى جوان 2019  بالتعاون مع مشروع نفاذ المنتجات المحلية  للأسواق، تم  عقد  جلسة عمل تحت إشراف السيد المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية  بمنوبة وذلك  يوم الجمعة 08 فيفري 2019 حضرها ممثلون عن الإدارة الجهوية لوكالة النهوض بالإستثمارات الفلاحية بمنوبة و المصالح المختصة بالفلاحة البيولوجية والإنتاج  الفلاحي و رؤساء .الخلايا الترابية للإرشاد الفلاحي  والمصالح المختصة بالمرأة الريفية  بالمندوبية.

خصصت هذه الجلسة لوضع منهجية العمل لحث المنتجين بالجهة للمشاركة في هذه المناظرة لما لها من انعكاسات إيجابية  على إعطاء قيمة مضافة للمنتجات الحلية .

تم خلال هذه الجلسة تقديم النتائج التي تحصلت عليها ولاية منوبة خلال  الدورة الأولى مع التعريف بالوثيقة التوجيهية للمشاركة في  هذه المناظرة وجميع التراتيب والإجراءات الخاصة بانتقاء المشاركين.

هذا وقد أكد السيد المندوب الجهوي على ضرورة إبلاء هذه المناظرة الأهمية القصوى والسعي إلى  الحصول على نتائج أفضل خلال الدورة المقبلة نظرا لما تزخر به الجهة من منتجات محلية بيولوجية وذات جودة عالية.

إثر المداولات مع جميع الحضور  تم تكليف رؤساء الخلايا للتنسيق مع جميع المنتجين والمحولين المحليين كما تم  الاتفاق على تقديم القائمة الأولية للمشاركين وبطاقات التسجيل الخاصة بالمنتجات تامة الموجب خلال الأسبوعين المواليين لهذه الجلسة وذلك قصد الدرس والتقييم فبل مواصلة بقية الإجراءات الخاصة بالإنخراط في المناظرة وتقديم ملفات المشاركين.