تحت اشراف وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، نظمت وكالة النهوض بالاستثمارات يوم الخميس 14 فيفري 2019 بمقر مدينة العلوم بتونس ندوة صحفية للإعلان عن انطلاق فعاليات الدورة الثانية للمناظرة الوطنية للمنتجات المحلية.

وتأتي المناظرة في اطار التعاون مع مشروع “نفاذ المنتجات المحلية للأسواق
” TUNISIE-PAMPAT  الممول من قبل كتابة الدولة للاقتصاد بسويسرا SECO والمنسق من طرف منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ONUDI وبالتنسيق مع جميع المتدخلين المعنيين بالمنتجات الفلاحية.

ومثلت الندوة فرصة هامة للوقوف عند أهم نتائج ومستخلصات الدورة الأولى للمناظرة التي التأمت خلال سنة 2017 وذلك بمشاركة 236 منتوج فلاحي محلي توج منها 76 منتوج بميداليات ذهبية وفضية وبرونزية تمكن اصحابها بفضل هذا التتويج من تطوير عائداتهم وذلك بفضل الأفاق التي فتحت امامهم .
كما تم خلال الندوة عرض شهادات حية لبعض المشاريع المتوجة ضمن الدورة الاولى.

 وحضر الندوة ممثلي المساحات الكبرى Geant و Carrefourحيث عبروا على اهتمامهم بالمنتجات المحلية وانه تم ابرام اتفاقية لتزويدهم بصفة منتظمة بالعصائر وبعض المنتجات التي من المنتظر ان تكون موجودة مع بداية شهر افريل. هذا وقد اعربت غرفة النساء صاحبات الاعمال عن مساندتها للتظاهرة وفي ذات السياق افادت نقابة الفلاحين ان المناظرة فرصة قيمة لمزيد تثمين المنتجات الفلاحية.