في إطار أنشطتها التنموية لسنة 2019، وحرصا على مزيد تطوير قطاع الصيد البحري وتربية الأحياء المائية وتنمية صادراته تشارك وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية  خلال الفترة المتراوحة بين 07و09 ماي 2019 في الصالون الدولي لمنتجات الصيد البحري ببروكسال  2019  SEAFOOD وذلك بالاشتراك مع المجمع المهني المشترك لمنتجات الصيد البحري.

حيث تترأس الوكالة  وفد يضم أكثر من 50 شخصا من المهنيين الناشطين في قطاعي الصيد البحري وتربية الأحياء المائية وشركات مختصة في  تحويل وتصدير منتجات البحر. وسيتم خلال  هذا الصالون تنشيط جناح تونسي مساحته 208 م2  سيخصص لعرض عينات من مختلف المنتجات البحرية التونسية الطازجة.

وستتميز المشاركة  التونسية  خلال هذه الدورة  بإعداد برنامج مسبق  لزيارات منظمة بأجنحة الشركات الموردة buyer missions  /  selling mission و لقاءات شراكة من طرف الوكالة وخبراء وذلك في إطار المشروع السويسري التونسي لتطوير الصادراتSIPPO   في نطاق تعزيز البحث عن أسواق جديدة واعتماد تقنيات الاتصال والتواصل الحديثة في المعارض المختصة لتطوير صادرات المؤسسات في القطاع عبر ربط علاقات تجارية واستثمارية دائمة.

يذكر ان وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية  تشارك للمرة العشرون في هذا الصالون الدولي الذي يعد من أهم واكبر الصالونات  في قطاع الصيد البحري في الخارج ويعرف زيارة أكثر من 29  الف عارضا من مختلف الدول في العالم كما يمثل فرصة هامة للإطلاع على أحدث التقنيات ولعرض وترويج منتجات الصيد البحري التونسية إضافة لتوفيره لمجالات واسعة للتعاون والشراكة، كما تعتبر التظاهرة ملتقى أعمال للمنتجين والموردين والمجهزين من مختلف دول العالم للبحث عن أسواق جديدة وربط علاقات مهنية مع مختلف الفاعلين في قطاعي الصيد البحري وتربية الأحياء المائية.