شاركت تونس كضيفة شرف في الدورة التاسعة لمهرجان CEREALIA بروما من 6 الى 9 جوان 2019  وخصص اليوم الاختتامي من هذه التظاهرة السنوية للتعريف بالثقافة التونسية ومخزونها الحضاري ومميزاتها الاقتصادية والسياحية. وفي هذا الاطار, نظمت سفارة الجمهورية التونسية بروما معرضا للمنتوجات التونسية البيولوجية ذات الجودة المتميزة بهدف التعريف بها والترويج لها في السوق الإيطالية  هذا بالإضافةإلى تنظيم حصص تذوق لبعض المنتوجات المعروضة وخاصة زيت الزيتون التونسي، وقد لقيت مادة المشمش البيولوجي المنتج من قبل الشركة التعاونية خيط الواري بولاية القيروان اهتماما كبيرا من قبل الزوار .

وبهذه المناسبة, تم تنظيم عرض لفن الطبخ التونسي من خلال اعداد مجموعة من الأطباق التونسية المتميزة بمشاركة ثلة من أشهر الطباخين التونسيين المقيمين بايطاليا، وأبدع الطباخ نبيل بكوس، الفائز بكأس العالم لأكلة الكسكسي في السنة الفارطة بمدينة San Vito Lo Capo الايطالية  في تقديم طريقة إعداد طبق الكسكسي التونسي والذي شهد اقبالا كبيرا من قبل الحضور، خلال حصص التذوق بعد نهاية العرض.

وقد اختتم المهرجان بحفل موسيقي أحيته فرقة Carthage Mosaique التي تضم موسيقيين تونسيين مقيمين بإيطاليا وتضمن وصلات وبعض الموشحات من الملوف التونسي حضره عديد الشخصيات الإيطالية.

وقد عرفت هذه التظاهرة حضورا كبيرا من قبل الايطاليين خاصة من الاعلاميين والناشطين  في المجال السياحي و الثقافي و كانت فرصة لمزيد التعريف بالثقافة التونسية وإبراز مميزاتها الاقتصادية ولدعم الوجهة السياحية التونسية و الترويج لها لدى الايطاليين.