أشرف اليوم الجمعة 21 جوان 2019 السيد بوبكر الكراي رئيس ديوان السيد وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري على افتتاح موسم الحصاد بولاية بن عروس بضيعة تابعة لمركز التكوين الفلاحي العصري للفتيات في منطقة شبدة من معتمدية فوشانةبولاية بن عروس، وذلك بحضور رئيسة الاتحاد الوطني للمرأة  السيدة راضية الجربي والسيد كاتب عام الولاية والسيد المندوب الجهوي للفلاحة بالجهة وعدد من اطارات الوزارة.

 وبالمناسبة قام الكراي بجولة تفقدية للمركز، حيث اطلع على نشاطاته المتمثلة بالأساس في الزراعات الكبرى وتربية النحل وصناعة المنتجات  التقليدية وتربية الدواجن والسمان وتربية الأرانب.

كما عاين رئيس ديوان وزارة الفلاحة نقائص المركز والإشكاليات التي تعوق تقدمه، وفي هذا الاطار أوصى المصالح المعنية بالتسريع في اتخاذ كافة التدابير اللازمة لحل هذه الاشكاليات، منوها بالعمل الجبار الذي تقوم به النساء الفلاحات بالمركز وخارجه، داعيا الى تعزيز تكوين الفتاة الريفية وتدريبها على أساليب فلاحية عصرية وادماجها في الحركة الاقتصادية من خلال  نقاط بيع لترويج منتجاتها.

علما وأنه تم انشاء مركز التكوين الفلاحي العصري للفتيات بشبدة سنة 1996 في نطاق اتفاقية تعاون بين الاتحاد الوطني للمرأة التونسية وبرنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الانمائية.