في إطار الاستعداد لتأمين مياه الشرب، أشرف السيد عبد الله الرابحي كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية والصيد البحري اليوم الإثنين 22 جويلية 2019 على جلسة عمل حول متابعة المخزونات المائية.
وقد حضر الجلسة السيد الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للاستغلال وتوزيع المياه والسيد المدير العام للهندسة الريفية واستغلال المياه والسيد المدير العام لمكتب التخطيط والتوازنات المائية إلى جانب الإطارات المصاحبة لهم، وقد تمّ خلال الجلسة استعراض النقاط السوداء بخصوص الماء الصالح للشرب ومشاكل المخزونات المائية وعلى اثر النقاش تمّ الاتفاق على:
-استحثاث نسق اشغال مشروع الزوارين لتلبية الحاجيات المائية لمتساكني ولاية الكاف وبرمجة عقد جلسة في الغرض مع الشركة التونسية للكهرباء والغاز.
-إيجاد تصوّر بخصوص الاستعداد لذروة الطلب على الماء الصالح للشرب في عيد الإضحى وإقرار جملة من التدابير للحدّ من الاضطرابات المحتملة
-إيجاد حلّ بالتنسيق مع وزارة المالية بالنسبة للإعتمادات المرسّمة لمشروعي الرّاقدية 1 و2 من ولاية قفصة.
-إيجاد حلول للمشاريع المعطّلة والمنظومات المائية التي تشهد اضطرابا أو انقطاعا دوريا على غرار حاسي الفريد من ولاية القصرين والآبار العميقة ببلخير من ولاية قفصة.
-الالتزام بمدّ الوزارة بالتقارير والمعطيات اللازمة حول تقدّم معالجة النقاط السوداء للشركة الوطنية للاستغلال وتوزيع المياه بخصوص الماء الصالح للشرب.