بمناسبة عيد الأضحى المبارك، تعلم وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري أن أضاحي العيد متوفرة بكامل جهات البلاد حيث يقدر القطيع بمليون و500 ألف رأس غنم.

    كما عملت الوزارة بالتعاون مع كل من ديوان تربية الماشية وتوفير المرعى والمجمع المهني المشترك لللحوم الحمراء والألبان وديوان الأراضي الدولية والاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري والسلط المحلية والجهوية وعدد من الفلاحين الخواص، على تعميم نقاط البيع المعدة لبيع الأضاحي بالميزان والمنظمة والخاضعة للمراقبة الصحية الرسمية بكامل تراب الجمهورية، حيث بلغ عددها هذه السنة نحو 154 نقطة بيع متواجدة بـ 21 ولاية (مقابل 121 نقطة بيع في عيد 2018 و48 نقطة بيع في عيد 2017 ). وحدد سعر الكيلو غرام الواحد بـ 11.5 دنانير بالنسبة للخروف الذي يزن أكثر من 45 كلغ  و12 دينار للكلغ بالنسبة للخروف الذي يقل وزنه عن 45 كلغ. مع العلم أن كامل القطيع هو إنتاج محلي.

 ويمكن الإطلاع على قائمة نقاط بيع الأضاحي من خلال الرابط التالي: رابط نقاط بيع الأضاحي عيد 2019 

    ولضمان صحة المستهلك تضع الوزارة بالتنسيق مع عمادة الأطباء البياطرة والغرفة النقابية لبياطرة الممارسة الحرة، على ذمة المواطنين فريقا متكون من أكثر من 400 طبيب بيطري متطوع لتأمين المراقبة البيطرية للأضاحي على كامل تراب الجمهورية وللإجابة على جميع الاستفسارات في حالة ملاحظة عوارض غير عادية على الأضحية، وذلك أيام عيد الاضحى.

ويمكن الإطلاع على القائمة الاسمية الأولية للأطباء البياطرة من خلال الرابط التالي: القائمة الاسمية الأولية للأطباء البياطرة المتطوعين – عيد 2019