بتكليف من السيّد وزير الفلاحة و الموارد المائيّة و الصّيد البحري قام السيّد بوبكّر الكرّاي رئيس الدّيوان و السيّد منذر الخرّاط المدير العامّ للشؤون الماليّة و الاداريّة  بالتحوّل الى المندوبيّة الجهويّة للتنميّة الفلاحيّة بسيدي بوزيد و الاشراف على جلسة ضمت اطارات وعملة المندوبية و الهياكل المهنيّة ذات الصلة و النقابات المهنية و ممثّلين عن جمعيات في إطار متابعة حيثيات إيقاف إطارات و عملة للمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بسيدي بوزيد في الّليلة الفاصلة بين 28 و 29 أوت 2019.

وقد بلّغ السيد مدير الدّيوان الحضور تحيّات السيد الوزير ومساندته لهم لما طال إطارات وعملة المندوبية من مظلمة وأكّد لهم إيلائه الاهميّة القصوى للموضوع ومتابعته اللّصيقة له. كما أفادهم بعقد جلسة عمل طارئة بين وزارة الفلاحة و الموارد المائيّة و الصّيد البحري و وزارة البيئة و الشؤون المحليّة حول نفس الموضوع صبيحة اليوم. هذا ووقع تكليف محاميين لمتابعة القضية لدى العدالة وطلب فتح تحقيق في الملابسات التّي حفّت بالملف وتتبّع كلّ من ثبت إيهامه بجريمة.

و كانت فرصة للتواصل مع الحضور الذين أعربوا عن استنكارهم و استيائهم لما طال زملائهم في العمل من إهانات و تشويه سمعة ومساندتهم اللاّ مشروطة لهم و استعدادهم للعطاء في العمل مقابل توفّر الحماية من سلطة الاشراف.