إحياءا لليوم العالمي لمكافحة داء الكلب الموافق ليوم  السبت 28 سبتمبر 2019 ، وكما دأبت  عليه  كل سنة ، نظمت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري تظاهرات متعددة ترتكز أساسا على تلقيح الكلاب والقطط ضد داء الكلب وتحسيس المواطنين بخطورة هذا الداء وأهمية تلقيح الحيوانات في قطع سلسلة العدوى.

         وقد انتظمت هذه الدورة تحت شعار ”التلقيح للقضاء على داء الكلب”، وتميزت بدعم اللامركزية وبالتنسيق المحكم مع السلطات والادارات الجهوية والمجتمع المدني واتسمت بتنوع الأنشطة والتظاهرات بجميع الولايات.

            هذا وقد أعطى السيد سمير الطيب وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري إشارة الانطلاق يوم السبت 28 سبتمبر 2019 من الخيمة التحسيسية التي نظمتها المصالح البيطرية أمام فضاء مفتوح بالمروج 1 ولاية بن عروس بحضور خبيرة عن المنظمة العالمية للصحة الحيوانية وممثل المكتب الإقليمي للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية بشمال إفريقيا والمدير العام للمصالح البيطرية ووالي بن عروس وكافة معتمدي الولاية إضافة إلى رئيس بلدية المروج والمندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بولاية بن عروس وثلة من إطارات وعملة وتقنيي وزارة الفلاحة.

 

         وشملت هذه التظاهرات جميع ولايات الجمهورية ومكنت من التلقيح الاجمالي لما يزيد عن 17 ألف حيوان بين كلاب وقطط لفائدة 11286 منتفع كما تم زيارة أكثر من 87 مدرسة ابتدائية وتحسيس ما يفوق عن 12 ألف مواطن بفضل مجهودات 300 متطوع بين طلبة بياطرة واطباء بياطرة من القطاعين العام والخاص وتقنيي تلقيح وممثلين عن بقية الاطراف المتدخلة.

مع العلم أنه تم قبول ترشح البلاد التونسية للمرة الثالثة على التوالي في تصفيات مسابقة الاحتفال باليوم العالمي لداء الكلب

وتذكر وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري أن التلقيح المجاني للكلاب والقطط يتواصل على مدار السنة بجميع مراكز التلقيح التابعة للمندوبيات الجهوية للتنمية الفلاحية.