أشرف اليوم الخميس 03 أكتوبر 2019 بمقر الوزارة، السيد سمير الطيب وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري على جلسة عمل مع وفد نقابي عن الجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الكاتب العام للجامعة السيد حسين بوجرة، وذلك بحضور السيد الياس حمزة الرئيس المدير العام لمؤسسة البحث والتعليم العالي الفلاحي والسيد منذر الخمير كاتب عام وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري.

وبعد التداول في المشاكل العالقة ، تم الاتفاق على مايلي:

– منحة العودة الجامعية : صرف هذه المنحة للمدرسين الباحثين من سلك التعليم العالي غير الفلاحي (ملحقين) لسنتي 2018 و2019 قبل موفى شهر نوفمبر 2019 وصرفها للمدرسين الباحثين من سلك التعليم العالي الفلاحي مباشرة بعد صدور الأمر الموافق عليه من جميع الأطراف.

– منحة التأطير للماجستير المهني ومشاريع التخرج (PFE): نظرا لصدور الأمر المنظم لهذه المنحة، تلتزم مؤسسة البحث العلمي والتعليم العالي الفلاحي بمراسلة المعاهد والمدارس العليا لمدها بحاجياتها لسنة 2018 – 2019 لدراستها وبرمجة الخلاص حسب الامكانيات.

– منحة التحفيز على تنمية الكفاءات (الأمر عدد 1712 لسنة 2007 المؤرخ في 04 أوت 2007): التأكيد على مديري المؤسسات المعنية بمدارس الدكتوراه لطلب اعتمادات تكميلية على ميزانية 2020 للعمل على تغطية نفقات هذه المنحة.

– اقتراح الوزارة لمشروع أمر ينقح أحكام الأمر 1334 لسنة 1998 بحذف مصطلح فلاحي من تسمية المدرسين الباحثين وإضافة فصل يسحب جميع الامتيازات والمنح على المدرسين الباحثين بوزارة الفلاحة.