تم يوم  الإثنين 4 نوفمبر 2019، إفتتاح  الدورات التكوينية المنظمة  لفائدة الأطباء البيطريين المتحصلين على التوكيل الصحي من طرف المدير العام للمصالح البيطرية ورئيس المجمع التقني البيطري بتونس والمركز الوطني لليقظة الصحية الحيوانية.

ولقد خصص موضوع هذه الدورات التكوينية لمكافحة مقاومة المضادات الحيوية التي تعتبر موضوعا ذا أولوية قصوى على المستوى الوطني والعالمي وباعتبار الدور الهام الذي يلعبه الطبيب البيطري في التصدي لهذه الإشكالية. ولقد تم إعداد محتوى الدورات التكوينية بالتنسيق مع بلدان شمال إفريقيا باعتماد منهج  إقليمي موحد بدعم من المدرسة الوطنية للطب البيطري بليون في إطار أشغال الشبكة المتوسطية للصحة الحيوانية (REMESA) وقد انطلقت البلاد التونسية في التنفيذ العملي للدورات التكوينية كتجربة نموذجية في الجهة.

وتعتبر هذه الدورات المنجزة للسنة الثالثة على التوالي لفائدة  260 طبيب بيطري موكل صحي موزعة على 14 ولاية والتي ستتواصل إلى أواخر شهر نوفمبر، أداة لتعزيز قدرات الأطباء البياطرة وضمانا لنجاعة وجودة التدخلات البيطرية الميدانية وفضاءا للتواصل وتبادل الخبرات في المجال البيطري وتدارس سبل تطوير منظومة التوكيل الصحي التي تعد تجسيما للشراكة الناجحة بين القطاع العام والقطاع الخاص.