تمكنت وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية الى حدود  شهر أكتوبر 2019 من صرف امتيازات مالية بلغت حوالي 111 م.د لفائدة 3800 مستثمر وباعث مشروع، وقد عرفت عديد الولايات زيادات هامة في قيمة هذه المنح مقارنة بنفس الفترة  من سنة 2018  على غرار سيدي بوزيد من 4 م د الى 8 م د  والقصرين وصفاقس.

 علما وانه ولأول  مرة تتجاوز قيمة هذه المنح 100 م د خلال هذه الفترة حيث تم كامل سنة 2018 الاذن بصرف 65.3 م.د لفائدة 3500 مستثمر  وهو ما يؤكد حرص الدولة على  دعم  الاستثمار الفلاحي الخاص وتشجيع  المستثمرين على بعث المشاريع والتوسع  في عمليات الاستثمار.

     كما شهدت استثمارات شركات الإحياء والتنمية الفلاحيــة خلال هذه الفترة تطورا حيث بلغت 69.4 م.د مقابل 20.1 م.د خلال نفس الفترة من السنة الماضية.  ويعود هذا التطور بالخصوص إلى حصول أغلب الباعثين المنتفعين بالضيعات الدولية ضمن القائمة 36 على مقرارات إسناد إمتيازات.

كما شهدت الاستثمارات الاجنية انتعاشة، حيث تمت المصادقة إلى موفى شهر سبتمبر من سنة 2019 على 5 عمليات إستثمار في نطاق شراكة أجنبية منها عمليتي إحداث تمثلت في إنتاج زيتون الزيت والهندي وفق النمط البيولوجي مع تركيز وحدة مندمجة لتحويل اللحوم وتكييفها. ومن المرتقب أن تواصل هذه الإستثمارات نموها حيث تم التصريح بـ 8 عمليات إحداث ضخمة تتعلق بالغراسات المثمرة وإنتاج الحليب وصناعة الاجبان.

مع العلم أن هذه الإستثمارات المصادق عليها والمنتفعة بمنح الدولة ستمكن من بعث 4080 موطن شغل قار منها 253 موطن شغل قار لفائدة أصحاب الشهادات العليا.