في اطار متابعة أنشطة الصيد البحري وتربية الأسماك بأريانة، وبتاريخ 27 ديسمبر 2019، تمّ تنظيم جلسة عمل بمقر معتمدية رواد أشرفت عليها السيدة المديرة العامة للمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بأريانة وبحضور ممثل عن الاتحاد المحلي للفلاحة والصيد البحري بأريانة، مدير الشركة التعاونية للخدمات الفلاحية في ميدان الصيد البحري برواد ” النورس”، رئيس مجمع التنمية للصيد البحري برواد، عدد من بحارة المنطقة، رئيس دائرة الصيد البحري وتربية الأسماك ورئيس دائرة التمويل والتشجيعات بالمندوبية.

 وقد تمّ التّطرق إلى مشاغل بحارة رواد والسبل الكفيلة للنهوض بقطاع الصيد البحري بهذه المنطقة وكذلك النظر في  إمكانية دمج مجمع التنمية والشركة التعاونية في هيكل واحد يكون قادرا على تقديم  الخدمات اللازمة للبحارة.

 وفي هذا الإطار وقع الاتفاق على برمجة تنظيم يوم إعلامي من طرف المصالح المختصة بالمندوبية للتعريف بالهياكل المهنية و الخدمات التي تقدمها لمنخرطيها.

 وتلت الجلسة زيارة ميدانية الى مقر مجمع التنمية للصيد البحري برواد الذي تبين أنّه يتطلب التهيئة  والربط بالتيار الكهربائي و بشبكة  الماء الصالح  للشراب.

 وفي ختام الزيارة وقع  الاتفاق مع رئيس المجمع على التعجيل للقيام بالإجراءات اللازمة  وعقد الجلسة العامة ليتسنى لهذا  الهيكل إستعادة نشاطه وتقديم الخدمات لمنخرطيه.