افتتح وزير الفلاحة سعد الصدق اليوم الإثنين 02 ماي 2016 بمقر الوزارة، الأسبوع الوطني للمنتوج البيولوجي التونسي والذي يمتد من 2 إلى 10 ماي تحت شعار من المنتجات المحلية إلى المنتجات البيولوجية. ويتضمن برنامج الإحتفال:

          تنظيم تظاهرة القافلة البيولوجية بكسرى من ولاية سليانة يوم 3 ماي.

          المشاركة في الصالون الدولي للفلاحة البيولوجية والصناعات الغذائية Bioexpo 2016 بمقر الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية خلال الفترة الممتدة من 4 الى 6 ماي يتخللها حصة تذوق لأطباق بيولوجية يوم 5 ماي.

وفي هذا الإطار، تعتبر تونس أول بلد في إفريقيا والعالم العربي يقوم بوضع إطار قانوني وتشريعي خاص بالفلاحة البيولوجية. وقد تم سنة 2009 الإعتراف بتونس كبلد مصدر للمنتجات البيولوجية نحو الإتحاد الأوروبي.كما تم سنة 2011 الحصول على الإعتراف السويسري. وسيقع العمل في إطار المخطط الخماسي لتنمية قطاع الفلاحة البيولوجية 2016-2020، تنمية 20 منظومة بيولوجية وإحداث 5 مناطق نموذجية للفلاحة البيولوجية مع مزيد تطوير مساهمة الفلاحة البيولوجية في المحافظة على البيئة ووضع برامج وطنية للتخفيض من استعمال المبيدات الكيميائية والتكثيف من التخصيب العضوي وإحداث مناطق عازلة بيولوجية لحماية المنشآت المائية.