في إطار تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لتنمية وتطوير قطاع الفلاحة البيولوجيّة، نظّمت المندوبيّة الجهويّة للتّنمية الفلاحيّة بالمنستير (قسم الفلاحة البيولوجية) بالتّعاون مع المركز الفنّي للفلاحة البيولوجيّة وكليّة الصيدلة بالمنستير (الجمعية التونسية للنباتات الطبية) يوما إعلاميا حول منظومة النباتات الطبية والعطرية وفق النمط البيولوجي وذلك يوم الأربعاء 26 فيفري 2020 بمركز التكوين المهني الفلاحي بجمال. وقد شهد اليوم الإعلامي إقبالا حيث حضره عدد 41 من متدخلين (المرأة الريفية، باعثي مشاريع، محولين..) وفنيين وتضمن اليوم الإعلامي أربعة مداخلات:

– تقنيات الإنتاج والعناية بالنباتات الطبية والعطرية وفق النمط البيولوجي (المركز الفني للفلاحة البيولوجية).

– التثمين والتحكم في الجودة في منظومة النباتات الطبية والعطرية تقديم الأستاذ: رشيد الشملي.

– برنامج رائدة لدفع المبادرة الاقتصادية النسائية في مجال منظومة النباتات الطبية والعطرية (المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن بالمنستير)

– قانون الاستثمار و الامتيازات والحوافز الممنوحة لمنظومة النباتات الطبية والعطرية (وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية بالمنستير.

وخلال هذا اليوم الإعلامي تم توعية المنتجين والمحولين والمستثمرين الجدد بأهمية تطوير منظومة النباتات الطبية والعطرية من خلال تطوير الزراعات بالجهة والعمل على تثمينها. كما كان هذا اليوم الإعلامي مناسبة لربط الصلة بين المتدخلين في المنظومة لتبادل الآراء والتجارب مع العمل على إحداث مجمع تنمية هذا وقد تم الاتفاق على انجاز دورة تكوينية خلال شهر أفريل المقبل.