في إطار مواصلة تنفيذ اتفاقية التعاون والشراكة الممضاة بتاريخ 16 جانفي 2018 بين المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بتونس والمندوبيات الجهوية للتربية تونس 1 وتونس 2 حول إرساء وترسيخ ثقافة الفلاحة البيولوجية بالوسط المدرسي، نظّم قسم الفلاحة البيولوجية بتونس بالتّنسيق والتّعاون مع دائرة الغابات يوم الجمعة 28 فيفري 2019 يوم تحسيسي لفائدة تلاميذ المعهد الثانوي بالعوينة والمدرسة الإعدادية زبير التركي بالعوينة 2 التابعين للمندوبية الجهوية للتربية تونس1، حيث قام إطارات القسم بتنشيط حصتين تطبيقيتين بفضاء المؤسستين حول طرق وتقنيات إكثار النباتات (التكاثر عن طريق البذر والتكاثر الخضري)، والإشراف على ورشة غراسة مجموعة من النباتات: تنقيل المشاتل في أصص فخار تقليدية، وغراسة بعض المشاتل مباشرة في التربة.

كما تم خلال الورشة التطرق الى كيفية التعرف على خصوبة التربة و ابراز أهمية التسميد العضوي البيولوجي  في المحافظة عليها مع الإشارة الى ضرورة استعمال  و تثمين الفواضل المنزلية النباتية لإعداد المستسمد.

شارك في اليوم التحسيسي قرابة 80 تلميذا مؤطرين من قبل متفقد علوم الحياة والأرض وأستاذة المادة ومديري المؤسستين. وكان هناك تفاعلا إيجابيا بين أعوان قسم الفلاحة البيولوجية والإطار التربوي كما لاحظنا تحمس كبير للتلاميذ لمثل هذه الورشات والحصص التطبيقية.