بدعوة من الادارة العامّة للمصالح البيطريّة التأمت جلسة عمل الدوريّة مع رؤساء دوائر الانتاج الحيواني لمتابعة أنشطة دوائر الإنتاج الحيواني عن بعد  يوم الاربعاء 22 افريل 2020 بالتوالي مع ولايات الجنوب ثم ولايات الوسط وأخيرا ولايات الشمال.  وتمّ التطرق خلال هذه الجلسات الى النقاط التالية:

  • أهم الانشطة البيطرية خلال الظروف الخاصة التي تمر بها بلادنا من جراء جائحة الكوفيد وتواصلها بالنسق العادي .وخاصّة عمّليات المراقبة الصحيّة الحدوديّة ومراقبة المنتجات الغذائيّة وأغذية الحيوانات : حيث قدّم المدير العام للمصالح البيطريّة عبارات الشّكر والتّقدير للمصالح البيطريّة في كامل أنحاء الجمهوريّة على المجهودات المبذولة لتأمين توال العمل في ظل الظروف الدقيقة التي تعرفها البلاد.
  • الدعوة إلى تثمين الأنشطة البيطرية والاعداد للمشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للطب البيطري والمبرمج خلال أخر أسبوع من شهر أفريل من كل سنة والذّي يوافق هذه السنة 25 أفريل 2020.
  • متابعة حالا النّفوق لدى الطّيور المائيّة والدّجاج العائلي جرّاء مرض النيوكاستيل وأهم الإجراءات الواجب اتّخاذها لمنع تسربها لمنشآت تربيّة الدّواجن الصناعيّة والعائلية.
  • الاستعداد لاستئناف حملات التّلقيح الوطنيّة بصفة تدريجيّة وحسب خصوصيات الولاية وخاصّة الحدوديّة مع ضرورة التّنسيق بين جميع المتدخّلين من منظّمات مهنيّة بيطريّة والاتّحادات الجهويّة للفلاحة والصّيد البحري.
  • احترام وأخذ الإحتياطات اللاّزمة بخصوص التّباعد الاجتماعي والأمن الحيوي حسب توصيات المصالح المختصّة بوزارة الصّحة والسلطة المختصّة في الصّحة الحيوانيّة، وذلك أثناء إنجاز عمّليات التّلقيح.
  • تقديم التّصوّرات المتعلّقة بالعمليّة التّفقّد البيطري في مجال التّوكيل الصحي.

وفي الختام تم التأكيد على ضرورة تكاتف جميع المجهودات والعمل على تذليل كل الصّعوبات المتعلّقة بالإجراءات الاداريّة في التّعامل مع كل الشّركاء من مهنيين ومجتمع مدني ومصالح اداريّة مع الحرص على المحافظة على النّسق المعتاد لكل عمّليات المراقبة الصحيّة البيطريّة في المجالات التّالية. عمليات التصدير والتوريد، السّلامة الصحيّة للمنتوجات الغذائيّة من أصل حيواني ومجال الصّحة الحيوانيّة  ومقاومة الأمراض ذات الأولويّة.