استقبل السيد أسامة الخريجي وزير الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية يوم الثلاثاء 19 ماي 2020 السيد رشيد بوقدور الممثل الإقليمي لبلدان شمال افريقيا للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية.

وتمّ خلال اللقاء التباحث حول سبل تعزيز التعاون بين الطرفين في ميدان الصحة الحيوانية على الصعيد الوطني والإقليمي. وفي هذا الإطار تولى الدكتور بوقدور تقديم برنامج المكتب الإقليمي للفترة القادمة والتي تأثر كثيرا من تداعيات جائحة الكورونا مما تطلب التكيف والتأقلم مع متطلبات المرحلة واعتماد الجلسات عن بعد حيث يتم الاعداد حاليا لانعقاد الدورة العشرين للشبكة المتوسطية للصحة الحيوانية (REMESA) والتّي كانت مبرمجة خلال شهر جوان القادم بالجزائر.

وفي نفس الإطار ثمّن الدّور الكبير الذي لعبته المصالح البيطريّة خلال فترة الحجر الصحي الشامل حيث تولّت تأمين الخدمات الأساسيّة من مراقبة للمنتجات الغذائية والرعاية الصحيّة للحيوانات والمراقبة الحدوديّة وتمثّل ذلك في نشر فيديو يثمّن تدخّلات المصالح البيطريّة التونسيّة خلال فترة الحجر الصحي على الموقع الرسمي للمنظّمة وشبكات التّواصل الاجتماعي.

كما تناول الملفات التّي هي في طور الاعداد للانطلاق في الانجاز وبالخصوص برنامج التوئمة بين مدرسة الطب البيطري ومعهد البحوث الحيوانية الايطالي وبين معهد باستور تونس ومخبر نانسي بفرنسا برعاية المنظّمة العالميّة للصحّة الحيوانيّة.

كما أفاد الدكتور بوقدور أنّ المنظمة في اطار البرنامج العالمي لمكافحة داء الكلب ستواصل مساهمتها في البرنامج الوطني وستمنح بلادنا كميّة من اللّقاح ضد داء الكلب كما أنّه من المأمول أن تتمّ خلال الأسبوع القادم التّصويت للاعتراف الرسمي  لمركز اليقظة الصحيّة البيطريّة كمركز مرجعي في التّكوين المستمر وبناء القدرات.

وعبر السيد الوزير عن ارتياحه لمستوى التّعاون بين تونس والمنظّمة وأعرب عن استعداد بلادنا لمواصلة تقديم الدعم اللازم للمكتب الإقليمي للمنظمة مجددا شكره للمنظمة لدعمها المتواصل للبرنامج الوطني لمكافحة داء الكلب وبتوفيرها سنويا كميات من اللّقاح مجانا لبلادنا منذ سنة 2015.