في إطار تأمين التّزوّد بالماء الصاّلح للشّرب لصائفة 2020، انعقدت جلسة عمل يوم الأربعاء 10 جوان 2020 بمقرّ معتمديّة سيدي علي بن عون، تحت إشراف السيد المعتمد وحضرها عن المندوبيّة رئيسة دائرة التّصرّف في المنظومات المائيّة بالوسط الرّيفي وممثّل عن قسم المياه والتّجهيز الرّيفي بالخليّة التذرابيّة للإرشاد الفلاحي.

     كما حضر الجلسة رؤساء مجامع التّنمية في قطاع الماء الصالح للشرب بالمعتمدية (7مجامع) وعمد المناطق المعنيّة، حيث تمّ التّطرّق إلى أهم الإشكاليات التذي تعيق استمراريّة التّزوّد على مستوى الشّبكات وتعهّد المنتفعون بدفع مستحقات المجامع. بالإضافة الى تعهد المندوبية بالتّدخذل وقت الحاجة.

   هذا وتم حث المجامع على الإعلان الحيني للأعطاب الكبرى حتى يتسني لمصالح الصيانة بالمندوبية للتدخل مع ضبط جدول زمني لتسوية الوضعية القانونية لهيئات المجامع (محاسبة مالية وعقد الجلسات العامة) وجدولة المديونية مع الشركة التونسية للكهرباء والغاز لمجمعي “الونايسية وأولاد إبراهيم” . تعهد معتمد الجهة بالقيام بحملات استخلاص الديون المتخلدة بذمة المنتفعين (80 ألف دينار لمجمع أولاد إبراهيم ) والتّدخّل لمقاومة الربط العشوائي (مجمع الونايسية 75 توصيلة) في اطار تفعيل اللّجنة المحليّة للمياه.