في إطار برنامج تحسين جودة زيت الزيتون التونسي والارتقاء به إلى مرتبة الجودة المتميّزة، أشرف اليوم 23 جوان 2020 بمقرّ الدّيوان الوطني للزيت، رئيس ديوان السيّد وزير الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية، السيد عبد الرّزاق الطّرابلسي على حفل تسليم جائزة الدّيوان الوطني للزّيت لأحسن زيت زيتون بكر ممتاز في دورته الثّالثة.

وتمّ خلال الحفل إسناد 4 جوائز لكل صنف من زيت الزيتون تمثّلت في 4 ميداليات ذهبية و4 ميداليات فضية و4 ميداليات برونزية لأفضل المنتجين والمصدرين لزيت الزيتونة البكر الممتاز.
وقد شهدت هذه الدورة مشاركة 119 عينة من زيت الزيتون متأتية من مختلف جهات الجمهورية وتهدف المسابقة الى حثّ المنتجين والمعلّبين والمسوّقين على مزيد تحسين جودة زيت الزيتون للرّفع من قدرته التّنافسيّة ولمزيد تموقعه في الأسواق العالميّة.
وتمّ تم على هامش الحفل إمضاء اتفاقيّة إطارية بين الدّيوان الوطني للزّيت والمعهد الوطني للبحث والتّحليل الفيزيائي الكيميائي بالقطب التّكنولوجي بسيدي ثابت، وسيعمل الطرفان وفق هذه الاتفاقية على تطوير منظومة تذوّق الزّيوت بين خبراء تونسيين معتمدين لدى المجلس الدّولي للزّيوت وبمعدات متطوّرة.