في إطار دعم وتطوير التّعاون الدّولي في القطاع الفلاحي التقت وزيرة الفلاحة والموارد المائيّة والصّيد البحري السّيدة عاقصة البحري صباح يوم الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 بمقرّ الوزارة، بسفير المملكة الإسبانية بتونس السيّـد  S.E. Guillermo Ardizone  والفريق المصاحب له.

وخلال اللّقاء، تباحث الجانبان الاستعدادات الخاصّة بالجلسة الفنيّة المشتركة المزمع عقدها موفى هذا الشّهر عن بعد والخاصّة بإعداد المخطط العملي لاتفاقيّة التّعاون بين وزارتي الفلاحة للبلدين والمتعلقة بقطاعات الفلاحة والماء والبيئة والتغيّرات المناخيّة.

وقدّم السفير الإسباني لمحة حول برنامج «MASAR AGUA » للوكالة الإسبانية للتّعاون الدّولي والمتعلّق بقطاع المياه وفرص التّعاون في الغرض وكل المجهودات المبذولة للوكالة الإسبانيّة للنّهوض بالمرأة الريفيّة. كما عرّج على مختلف خطوط التّمويل المتاحة للمستثمرين في القطاع الفلاحي في القطاع العام والخاص.

وقد أكّدت السيدة الوزيرة على دعم التّعاون في مجال المرأة الريفية )النقل والإحاطة الاجتماعية وتحسين ظروف العمل ( والفلاحة الصغرى وتحسين جودة المنتوج وتثمينه.

 واتفق الجانبان على العمل المشترك لضبط برنامج مستقبلي يعنى بالمرأة الريفيّة وتعزيز التّعاون بين الطرفين في كل المجالات المتاحة للرّفع من مستوى الشّراكة.