أشرفت يوم الأحد 28 ديسمبر 2020، السيّدة عاقصة البحري وزيرة الفلاحة والموارد المائيّة والصّيد البحري، على حفل تسليم جائزة وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري للخيول العربية الأصيلة بمركض قصر سعيد، وذلك بحضور ووالي منوبة السيّد محمد شيخ روحه وعدد من الاطارات المركزية والجهوية

     وقد فاز الجواد  “جلنار الحفصية” من اسطبلات المؤدب بالجائزة الكبرى لوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري للخيول العربية الاصيلة لسنة 2020 وقيمتها 90 الف دينار.

    كما تم تسليم جوائز بقية المسابقات الخمس التي احتضنها ميدان قصر السعيد على غرار سباق المرحوم عبد المجيد سعيد للأمهار الانقليزية والمولودة والمرباة بتونس على مسافة 1600 متر والذي تصدر فيه المهر بيتي لو المرتبة الأولى وجائزته 25 الف دينار.

   ثم جائزة سباق الوكالة التونسية للتضامن للأفراس العربية الأصيلة البالغة 3 سنوات فما فوق على مسافة 1600 متر والتي تصدرت فيها الفرس “انسجامة” التّابعة لإسطبلات المؤدب المرتبة الأولى وقيمة الجائزة 35 الف دينار.

    كما توجت الفرس “كايتا” لصاحبها يونس همان بالمرتبة الاولى في سباق المرحوم بشير بن مراد للخيول الانقليزية البالغة 3 سنوات فما فوق على مسافة 2200 متر، وقدرها 30 الف دينار .

   وفاز المهر ” كالتوس الشعانبي” بالمرتبة الأولى في سباق المرحوم محمد صالح بن حمودة للخيول العربية الأصيلة من سلالة تونسية والبالغة 03 سنوات فما فوق على مسافة 1600متر.

وتصدر الحصان ” فانكار” التابع لإسطبلات المؤدب سباق المرحوم منصف البكوش للخيول الانقليزية المولودة والمرباة بتونس البالغة 3 سنوات فما فوق 2200 متر وقدر الجائزة 30 الف دينار .

    وبالمناسبة أفادت السيّدة عاقصة البحري أن قطاع الخيول تأثر كغيره من القطاعات بجائحة كورونا، مؤكّدتا أنّ وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بصدد النّظر في الإشكاليات التي تواجه هذا القطاع الحيوي، وستتخذ الإجراءات اللاّزمة لدعمه فضلا عن تجويد السلالات وتشجيع تربية الخيول ودعم الاستثمار في القطاع.