في اطار الاحتفال باليوم العالمي للمناطق الرّطبة2021، نظّمت اليوم الاثنين 22 فيفري 2021، الادارة العامّة للغابات بالتّعاون مع الصّندوق العالمي للطّبيعة ملتقى عبر تقنية “zoom”  أشرف عليه السيّد محمد بوفروة المدير العام الغابات، وذلك بحضور ممثّلين عن وزارة الفلاحة والموارد المائيّة والصّيد البحري ووزارة الشّؤون المحليّة والبيئة ووزارة الشؤون الثّقافيّة ووزارة السّياحة وممثّلي الهيئات الدّوليّة المعنيّة والجمعيات الوطنيّة.

    ويسلّط الاحتفال باليوم العالمي للمناطق الرّطبة لهذه السّنة، الضوء على مساهمة المناطق الرطبة في توفير المياه العذبة وتحسين نوعيتها على كوكبنا، باعتبار أنّ المياه والمناطق الرّطبة متلازمان ومتّصلان، وهو أمر حيوي للحياة ولرفاهية الإنسان ولصحة الكوكب، والتّصدّي لندرة المياه في العالم.

    كما تهدف هذه التّظاهرة الى حماية والتّصرّف المستدام في المناطق الرّطبة التّونسيّة ذات الأهميّة العالميّة المسجّلة ضمن إتفاقية رامسار الدّوليّة.

   ويحتفل العالم، في شهر فيفري من كل عام، باليوم العالمي للمناطق  الرطبة بهدف زيادة التوعية بالأهميّة الكبرى التّي تمثّلها المناطق الرّطبة في حياة الإنسان ووظائفها الحيوية بالنّسبة لكوكب الأرض. ويعتبر هذا اليوم العالمي أيضًا مناسبة لتخليد ذكرى توقيع اتفاقية رامسار بشأن المناطق  الرطبة في مدينة رامسار الإيرانية سنة 1971.