وزارة الفلاحة Exit Reader Mode

جلسة عمل حول الإرشاد الفلاحي مع الشركاء الفنيين والماليين

   في إطار متابعة التّعاون الدّولي الفنّي والمالي في القطاع الفلاحي وواقع وآفاق الإرشاد الفلاحي بتونس، أشرف وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بالنيابة السّيد محمد فاضل كريم، صبيحة اليوم الثلاثاء 23 مارس 2021 على جلسة عمل موسّعة مع ممثّلين عن مجموعة من الشّركاء المانحين الدّوليين بمقرّ الوزارة، بحضور السيّدة رئيسة الدّيوان وثلّة من الإطارات والمديرين العامين بالوزارة.

   افتتح السّيد الوزير الجلسة مؤكّدا على أهميّة هذه الحوارات ودورها في تقريب وجهات النّظر ورسم الرّؤى والاستراتيجيات المستقبليّة وثمّن دور شركائنا لدعم المجهود الوطني في تطوير الارشاد الفلاحي، كما تعرض لأهمية الإرشاد الفلاحي ودوره في دفع الاستثمار في الطريق الصحيح وتحسين الإنتاجية والمردودية للمستغلات الفلاحية.

من جعته أعرب السيد فيليب أنكرز، ممثل منظمة الفاو بتونس عن استعداد كل الشركاء الفنيين والماليين لدعم القطاع الفلاحي والصيد البحري والعمل على تعصير الفلاحة التونسية ومواصلة المساهمة في مثل هذه الحوارات.

وفي مرحلة أولى، تضمن برنامج الجلسة تقديم ثلاث مداخلات تناولت المحاور التالية:

وفي مرحلة ثانية تناول الحضور بالنقاش ما ورد بالعروض المقدمة وقدموا عديد التوصيات للرقي بالإرشاد الفلاحي، نذكر منها:

وفي كلمة الختام أكد وزير الفلاحة على مواصلة العمل وضرورة التنسيق بين كل الاطراف لمجابهة التحديات المستقبلية لتعصير الإرشاد الفلاحي والحوكمة الرشيدة والاعتماد على التكنولوجيات الحديثة.