في اطار مواصلة سلسلة اللقاءات الدورية المشتركة بين بين وزارتي الفلاحة والموارد المائية والتجارة وتنمية الصادرات،التأمت ظهر اليوم الخيس 29 أفريل 2021 جلسة عمل خصّصت للنّظر في الملفّات ذات الإهتمام المشترك وقد تمّ التأكيد خلال هذه الجلسة التي أشرف عليها كل من وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بالنيابة السيد الفاضل كريم ووزير التجارة وتنمية الصادرات السيد محمد بوسعيد، على ضرورة مراجعة منظومات الانتاج بهدف الرفع من مردوديتها ومزيد التّعمق في البحث في الاليات الكفيلة لتجاوز الاشكاليات المتعلّقة بها.
    ومن بين الملفات التي تمّ طرحها ملف الزيوت النّباتية ومنظومة البطاطا، حيث تم الاتفاق في هذا الشأن على اعداد منهجية تشاركية مع بقية الوزارات المتداخلة على غرار وزارة الاقتصاد المالية لإعداد ملفات ومشاريع قرارات سيتم عرضها لاحقا على مجالس وزاريّة.
    كما تمّ الاتفاق على تنظيم جلسة خلال الأسبوع القادم بمشاركة الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري لمتابعة النّظر في النقاط التي تمّ اقرارها في اطار اتفاق 5+5 .
     وقد حضر الجلسة كل من السيدة رئيسة ديوان وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري والسيّد رئيس ديوان ووزير التّجارة وتنمية الصّادرات وثلّة من إطارات الوزارتين.