التأم يوم 22 ماي 2021 ، حفل توقيع عقود اهداف المشاريع الخاصة ببرنامج التعاون الدولي مع الاتحاد الاوروبي: المبادرة الجهوية لدعم التنمية الاقتصادية “إرادة” تحت اشراف السيدة وزيرة الشباب والرياضة والإدماج المهني وبحضور السيد والي مدنين والسيد المدير العام لوكالة الارشاد والتكوين الفلاحي والسيد المدير العام للوكالة التونسية للتكوين المهني والسيد المدير العام لوكالة التكوين في مهن السياحة والمسؤول الوطني عن برنامج ارادة والعديد من الإطارات الجهوية والمحلية ومسؤولي التكوين المهني.

 يهدف برنامج إرادة الممول من الإتحاد الأوروبي إلى دعم التنمية الإقتصادية المستدامة المندمجة وتحسين تشغيلية الشباب في 8 ولايات منها مدنين.

وقد قامت مراكز التكوين المهني بالجهة بتشخيص المشاريع ذات الأولوية في إطار شراكة مع القطاع الخاص علما وأن تمويل المشاريع خضع للتناظر بين المراكز. وقد حظي مركز التكوين الفلاحي بالفجاء بالظفر بتمويل قدره 177 ألف أورو لتركيز منبت بيداغوجي لإنتاج مشاتل الزياتين المحلية. وسيقع استغلال هذا المنبت البيداغوجي في تكوين الفلاحين والمرأة الريفية في الأحزمة الفنية المتعلقة بإنتاج الزياتين فضلا عن توظيفه لإحداث منابت خاصة من طرف المهندسين الفلاحيين الشبان سيما وأن عدد المنابت بالجهة محدود. كل التشجيع لأسرة مركز التكوين المهني الفلاحي لتقديمها مشروعا متميزا نال المرتبة الأولى.

يشار أن 05 مراكز تكوين مهني عمومية فقط ظفرت بتمويل مشاريعها في إطار برنامج إرادة. ننتظر نتائج الولايات السبع الأخرى (قابس وصفاقس وقفصة والقصرين وسيدي بوزيد وبنزرت وجندوبة).