استقبل صباح اليوم 08 جوان 2021، وزير الفلاحة والموارد المائيّة والصّيد البحري بالنّيابة السيّد محمد الفاضل كريّم، رئيس الاتّحاد التونسي للفلاحة والصّيد البحري السيّد عبد المجيد الزار.

وتمحور اللّقاء حول استكمال مواثيق الشّراكة في قطاعات الحبوب والدواجن والصيد البحري وتفعيل المشروع النموذجي للإرشاد الفلاحي وتفعيل اتفاق مبدإ ديناميكية الأسعار.

كما تطرّق اللّقاء الى مشاغل القطاع الفلاحي والصّيد البحري ومتابعة انطلاق موسم الحصاد والحرص على تجميع واجلاء الحبوب في أحسن الظّروف، وتدعيم العمل الثنائي بين الوزارة والاتحاد لتذليل الصّعوبات.

من جهته أعرب الزّار عن استعداد الاتّحاد التّونسي للفلاحة والصّيد البحري، بالتّنسيق مع الهياكل المختصّة بالوزارة، لتنفيذ البرنامج النّموذجي للإرشاد الذي تعهّد الاتحاد بتنفيذه في نطاق الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص وفقا لما ورد بتوصيات خمسة زائد خمسة ولمضمون الاتفاقية  المبرمة في الغرض بين الوزارة والإتحاد بتاريخ 27 جوان 2019 .

وبيّن أنّ هذا البرنامج سيدعم أنشطة الوزارة في ميدان الارشاد الفلاحي وسيعزّز دوره من خلال تحديد مناطق التدخل وصياغة منهجيّة للعمل حتى يصبح أكثر حضورا ونجاعة.

علما وأنّ المشروع النموذجي للإرشاد الفلاحي هو مشروع ميداني يأتي في اطار رؤية جديدة تتمثل في الاحاطة بالمنتجين وتأطيرهم وإسداء اخدمات الارشاد المتطور في جميع الجوانب المتّصلة بالتزويد والتمويل والحزم الفنية والجودة والاسترسال والترويج والتّصرف والتنظيم المهني.