في اطار الاستعداد المبكر لموسم التّمور 2021/2022 انتظمت يوم الجمعة 23 جويلية 2021جلسة عمل، تحت اشراف وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري السيد محمد الفاضل كريّم، بحضور السيدة رئيسة الديوان والسادة المديرين العامين بالوزارة، وشارك في الجلسة عن بعد كل من السيد عبدالمجيد الزار رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري والسادة والي توزر والي قابس و الكاتب العام لولاية قفصة والسادة المندوبين الجهويين للتنمية الفلاحيّة بالولايات المنتجة للتّمور.
   وخلال الجلسة تمّ تقديم عرض حول نتائج موسم التّمور للموسم الفارط من حيث الانتاج والتّخزين والتّصدير بالإضافة إلى تقييم عملية التدخل المنجزة في الموسم الفارط و المتعلقة بدعم عملتي الخزن و اقتناء الصناديق البلاستيكية.
     كما تم التطرق إلى تقدم الموسم الحالي من حيث تنظيف الغابة ، تلقيح العراجين ، مقاومة عنكبوت الغبار ، التزود بالناموسية ، الحالة الصحية للغابة ، تمويل الموسم ، المؤشرات الأولية للترويج و مستوى المخزونات ، الخزن على مستوى الضيعة، مسالك التوزيع و تطور الأسعار لدى مختلف الحلقات ، التأخير في صرف منح الدعم للموسم الفارط ..
    وبعد تبادل الآراء بين الحضور تم الإتفاق على :
_ برمجة جلستي عمل مع البنك التونسي للتضامن والبنك الوطني للفلاحة للنظر في توفير قروض موسميّة،
_ العمل على الإجراءات المتعلقة بالموسم ( الخزن ، اقتناء الصناديق البلاستيكية ) في الآجال التي تسمح للمنتجين بالإنخراط في هذه البرامج.
_جلسة عمل مع مصالح وزارة المالية للنظر في الترّفيع في كميّة الخزن من 20 الى 30 ألف طن،
_ ضبط كلفة الانتاج ومستوى الأسعار في مختلف حلقات المنظومة .
_دراسة أسباب تراجع جودة الإنتاج في الموسم الفارط والعمل على الحد من تأثير مختلف العناصر على الجودة ( عوامل مناخيّة ، طرق العناية بالغابة …. )
_ تكليف المجمع المهني المشترك للتمور بإعداد ورقات متابعة نصف شهرية لهذه القرارات ولتقدم موسم التمور بصفة عامة.