أكد السيد عمر الباهي كاتب الدولة لدى السيد وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري المكلف بالانتاج الفلاحي خلال زيارته إلى ولاية بنزرت يوم السبت 01 أكتوبر 2016 ان الدولة ستتصدى لنزيف الاعتداءات على النسيج الغابي من منطلق فرض هيبة الدولة وعلوية القانون.

 واضاف بمناسبة زيارته الميدانية التي قادته رفقة السيد محمد قويدر والي بنزرت الى الاطلاع على واقع حال غابة السمادية من معتمدية بنزرت الشمالية ، انه سيتم بالتنسيق مع السلطات الجهوية وبقية الهياكل المعنية التنفيذ الميداني لكل قرارات الهدم المتخذة بشان المخالفات المسجلة بالمكان وغيره .

 مشيرا الى اهمية غابة السمادية ببنزرت الشمالية في تأمين كامل المدينة من زحف الرمال مستقبلا.
مبينا ان الترسانة القانونية التونسية للتصدي للاعتداءات الغابية غير كافية ومن الضروري تكثيف الجهود لتطويرها من أجل القضاء على  تلك الظاهرة.
ومن جهة ثانية لاحظ كاتب الدولة  ان المنظومة التكوينية والارشادية للفلاح في بلادنا تحتاج إلى المراجعة بسبب النقص الواضح في المكونين  وان الوزارة وضعت منظومة جديدة للغرض انطلاقا من السنة الجارية لتحسين درجة التاطير.
يشار ان كاتب الدولة للإنتاج الفلاحي كان اطلع خلال زيارته الميدانية للجهة على عدد من الضيعات والمستغلات الفلاحية على غرار مجبنة العلوش بالعزيب و ضيعة بن شيبوب و الشركة التعاونية للخدمات الفلاحية السعادة – أوتيك الجديدة الى جانب منبت الغابات  بالعزيب والمركز القطاعي للتكوين الفلاحي بالعالية، كما إطلع على سير عمليات توفير سائر المستلزمات والمتطلبات الخاصة بموسم الزراعات الكبرى وذلك في إطار الحرص على إنجاح الموسم الحالي.