استقبل الخميس 16 ديسمبر 2021 بمقرّ الوزارة، وزير الفلاحة والموارد المائيّة والصّيد البحري السّيد محمود إلياس حمزة سعادة سفير جمهورية كوريا الجنوبية بتونس السيّـد SUN Nahmkook.
وتناول اللقاء مستوى العلاقات المتميزة التي تجمع بين الطرفين ومختلف مجالات التعاون خاصة فيما يتعلق بمجال الفلاحة والصيد البحري. وقد استعرض الجانبان الإمكانات والفرص المتاحة للرفع من مستوى التبادل والتعاون والشراكة في عديد المجالات ذات الاهتمام المشترك مثل البحث العلمي الفلاحي ونقل التكنولوجيات الحديثة.
وقد أكّد سعادة السفير على العمل على التعريف ودعم تصدير المنتوج التونسي بالسوق الكوري من خلال دعوة المهنيين التونسيين للمشاركة في المعارض التي تنظم في المجال في بلده وتنظيم لقاءات لتعزيز الشراكة بين المهنيين وتذليل الصعوبات فيما يتعلق بالإجراءات لتسهيل التبادل بين البلدين.
وفي الأخير شكر السيد الوزير المجهودات الكبيرة التي تبذلها السلطات الكورية في دعم تونس خاصة في القطاع الفلاحي واهتمامه الكبير بتوسيع هذه الشراكة بما يضمن ازدهار منظومات الإنتاج المحلي وتحسين تموقعها بالسوق وما لهذا من تأثير إيجابي على تحسين وضع المتدخلين في القطاعات وبصفة خاصة الفلاحين والبحارة.