مثّل موضوع توظيف الأراضي الدولية الفلاحية وأحكام استغلالها بولاية سليانة محور جلسة عمل انتظمت صباح اليوم الثلاثاء 01 فيفري 2022 بمقر وزارة الفلاحة والموارد المائيّة والصّيد البحري، جمعت كل من وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري السيّد محمود إلياس حمزة ووزير أملاك الدولة والشّؤون العقاريّة السّيد محمد الرّقيق ووالي سليانة السيد عبد رزاق دخيل وممثلين عن الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة وعن الجامعة العامّة للفلاحة وثلّة من اطارات الوزارتين على المستوى الجهوي والمركزي.

   وقد أكّد السيّد وزير الفلاحة على الأهمية الاقتصاديّة والاجتماعية للأراضي الدّوليّة الفلاحية ومساهمتها في تحقيق الأمن الغذائي، داعيا الى تغليب المصلحة العامّة ومزيد التعمّق في دراسة كل الاقتراحات والوضعيات بصفة تشاركيّة.

   من جهته، أكّد وزير أملاك الدّولة والشّؤون العقاريّة على أهميّة موضوع توظيف العقارات الدولية الفلاحية بولاية سليانة وغيرها من الولايات كما دعا الى ضرورة دراسة كل المقترحات في اطار الاجراءات القانونيّة الجاري بها العمل من قبل مصالح الوزارتين لإيجاد الحلول العملية والمجدية.

    وبعد النّقاش تم الاتفاق على تدارس وضعيّة الأراضي الدّولية الفلاحيّة بولاية سليانة في أجل لا يتجاوز شهر ونصف وإعداد تقرير مفصل في الغرض يتضمن الفرضيات الممكنة لإحكام إستغلال هذه العقارات.