استقبل يوم الخميس 07 أفريل 2022 صباحا بمكتبه، وزير الفلاحة والموارد المائيّة والصّيد البحري السّيد محمود ألياس حمزة سفير المملكة البلجيكية بتونس السيّـد Christophe De Bassompierre مصحوبا بالسيد Christian Saelens الممثل العام لوالونيا – بروكسل.
تناول اللقاء مختلف محاور التعاون الثنائي بين البلدين ومزيد التواصل للرفع من مستوى التعاون في القطاع، خاصة بعد موافقة الجانب البلجيكي لتمويل مشروعين في القطاع الفلاحي منذ سنة 2021 في إطار إتفاقية تحويل جزء من الديون التونسية لدى بلجيكيا:
– مشروع (PROGEPECT) والمتعلق بقطاع الثروة السمكية حيث يهدف إلى “حماية خليج قابس من خلال تطوير الأرصفة الاصطناعية من خلال تعزيز الإدارة التشاركية والشاملة للصيد الساحلي في تونس”.
– ومشروع (BIOTED) الذي يهدف لتطوير قطاع السياحة الفلاحية البيولوجية المستدامة والعادلة بالمناطق التونسية ولفائدة متساكنيها.
وقد تم بمناسبة هذا اللقاء امضاء اتفاقية تعاون بين الادارة العامّة للفلاحة البيولوجيّة ومؤسّسة البحث والتعليم العالي الفلاحي حول تدريب وتكوين المستشارين في البيئة الريفية (éco-conseiller rural) في إطار مشروع .(BioTED Bio Tourisme Equitable et Durable)