إلتأمت يوم الأريعاء 03 أوت 2022 جلسة عمل برئاسة السيدة رئيسة الديوان و بحضور السيد الرئيس المدير العام لديوان الأراضي الدولية و السيد المدير العام للإنتاج الفلاحي و ثلة من إطارات الديوان و الإدارة العامة.
تم خلال الجلسة عرض برنامج ديوان الأراضي الدولية بخصوص موسم الحبوب 2022/2023 الرامي إلى تطوير إنتاجه من 500 ألف إلى 800 ألف قنطار من الحبوب مع التطرق إلى الآليات الضرورية لتحقيق الأهداف المرسومة.
    وقد نوهت السيدة رئيسة الديوان بالمساهمة الفعالة لديوان الأراضي الدولية في الإنتاج الوطني للحبوب وبمجهوداته في الإنصهار في البرنامج الوطني لتحقيق الإكتفاء الذاتي من القمح الصلب ابتداء من الموسم المقبل.
   وقد تم التفاق على :
– إحداث لجنة مشتركة متكونة من ممثلين عن المتدخلين في القطاع (الإدارة العامة للإنتاج الفلاحي والمعهد الوطني للزراعات الكبرى والإدارة العامة للصحة النباتية ومراقبة المدخلات الفلاحية ووكالة الإرشاد والتكوين المهني الفلاحي وديوان الأراضي الدواية) تعنى بإعداد برنامج عمل و متابعة لموسم الحبوب 2023 بالديوان.
– إعداد البرنامج المفصل( المساحات المبرمجة، توفير البذور الممتازة والاسمدة والتمويل) بخصوص موسم الحبوب 2022/2023 لعرضه والمصادقة عليه في مجلس وزاري في أقرب الآجال.