شارك اليوم الأربعاء 28 سبتمبر 2022 وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري السيد محمود الياس حمزة، في افتتاح فعاليات الدورة الثالثة للمؤتمر العالمي حول النظم الغذائية بدول البحر الأبيض المتوسط المنعقد بباري خلال الفترة الممتدة من 28 الى 30 سبتمبر 2022.
    وتطرق السيد الوزير في المداخلة التي ألقاها بهذه المناسبة الى ضرورة تكافل الجهود المبذولة على المستوى الإقليمي والمستوى العالمي من أجل تحقيق الامن الغذائي في ظل المتغيرات التي يشهدها العالم. كما ثمن دور القطاع الفلاحي من خلال المساهمة في الدخل الوطني الخام وتوفير مواطن الشغل. وبالتالي أكد على الحرص على إعطاء القطاع الفلاحي الأهمية التي يستحقها وتقديم الدعم للفلاحين على مستوى حسن الارشاد والتأطير وتوفير المدخلات الفلاحية الضرورية وتيسير حصولهم على التمويلات التي من شأنها النهوض بمنظومات الإنتاج وتحسين مردودية القطاع.
   كما التقى السيد الوزير على هامش هذه الزيارة بالسيد الكاتب العام للاتحاد من أجل المتوسط وتناول هذا اللقاء التباحث حول سبل تعزيز التعاون بين وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري والاتحاد في مختلف المجالات الفلاحية وبالخصوص في مجال التصرف المستدام في الموارد الطبيعية والتنمية المستدامة.