أدى يوم 02 أكتوبر 2022 وزير الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية السيد محمود إلياس حمزة زيارة عمل إلى ولاية قابس، حيث أشرف على جلسة عمل بالولاية رفقة والي قابس السيد مصباح كردمين وبحضور عدد من الاطارات العليا المركزية والجهوية،وتمحورت الجلسة حول مشاغل القطاع الفلاحي وقطاع الصيد البحري بالجهة، وعلى اثر الجلسة تحول السيد الوزير والوفد المرافق له الى ميناء الصيد البحري بقابس، حيث اطلع على مشروع توسعة وحماية الميناء واستمع إلى مشاغل المجهزين والبحارة.
     كما تابع وزير الفلاحة والوفد المرافق له على سير انجاز محطة تحلية مياه البحر بالزارات، حيث اطلع على تقدم أشغال المحطة التي تناهز كلفتها 330 مليون دينار.
   وقد بلغت نسبة تقدم أشغال محطة تحلية مياه البحر بالزارات 80 بالمائة وستبلغ طاقة إنتاجها اليومية 50 ألف م3 في اليوم، ومن المنتظر أن تدخل حيز الاستغلال خلال شهر جوان 2023 وسيستفيد منها 1.1 مليون ساكنا يتوزعون بين ولايات قابس ومدنين وتطاوين علما وأن طاقة إنتاج هذه المحطة قابلة للتوسعة الى 100 ألف م3 في اليوم.
    كما تابع وضعية ميناء الصيد البحري بالزارات، واستمع لمشاغل البحارة والمجهزين بالميناء وأطلع على مشروع توسعة و تهيئة الميناء، بعد انتهاء مرحلة الدراسة سيتم الانطلاق في طلب العروض خلال شهر أكتوبر.
     كذلك قام بزيارة مشروع إعادة تهيئة شبكة الماء الصالح للشراب “بسيدي التواتي” بمعتمدية مارث، ثم اطّلع  على المنطقة السقوية “قروع اللطايفة ” بمطماطة الجديدة.