على هامش الدّورة الرابعة عشر للصالون الدولي للاستثمار الفلاحي والتكنولوجيا SIAT 2022، نظّمت اليوم الثلاثاء 11 اكتوبر 2022 وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة المنتدى الدولي حول الاستثمار الفلاحي المسؤول، وذلك تحت اشراف وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري السيّد محمود إلياس حمزة بحضور المديرة العامة لوكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية السيّدة انجي الدّقي كل من السّادة منسق منظمة الأغذية والزراعة لشمال إفريقيا والمدير العام للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي وثلة من الإطارات العليا بهياكل الوزارة.
    وبالمناسبة أفاد السيّد الوزير أن الاستثمار الفلاحي المسؤول يندرج في إطار رؤية وزارة الفلاحة لدفع الإستثمار المسؤول الذي يأخذ بعين الاعتبار ندرة الموارد الطبيعية ويعتمد على التكنولوجيات الحديثة للرفع من الانتاج والانتاجيّة لتوفير الأمن الغذائي كما يضمن مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص خاصة على مستوى التشغيل.
وفي هذا الإطار، دعا وزير الفلاحة جميع الأطراف المتدخلة في القطاع الفلاحي الى تكاتف الجهود لبلوغ أهداف الاستثمار الفلاحي المسؤول.
     وقد تضمّن منتدى الاستثمار الفلاحي المسؤول ورشتين خصّصت الأولى لقطاع الحبوب في تونس أما الثانية خصّصت لقطاع تربية الاحياء المائية.