في إطار فعاليات الدورة 14 للصالون الدولي للاستثمار الفلاحي والتكنولوجيا “سيات 2022″، أشراف صباح الجمعة 14 أكتوبر 2022، بقصر المعارض بالكرم، وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري السيد محمود الياس حمزة، على ندوة تحت عنوان “الموارد العلفية والرعوية في ظل التحديات المناخية والجيوسياسية”، نظمها ديوان تربية الماشية وتوفير المرعى.
    وقد حضر هذا اللقاء السيدات والسادة نائب المدير العام للمركز العربي للدراسات بالمناطق الجافة والاراضي القاحلة، المدير العام لديوان تربية الماشية وتوفير المرعى المديرة العامة لوكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية ،ثلة من المديرين العامين بالوزارة، وعدد من المربين و المنتجين والمهنيين.
    وبهذه المناسبة اعلن السيد محمود إلياس حمزة ان الوزارة بصدد اعداد استراتيجية وطنية لتنمية الموارد العلفية والرعوية بمختلف اصنافها وأنه سيتم تنظيم ورشات تفكير وتشاور تجمع كل الاطراف المتدخلة من مؤسسات ادارية ومؤسسات بحث وهياكل مهنية ممثلة عن كل الحلقات والناشطين بالقطاع وذلك قصد اعداد خطة توافقية تعكس اهداف وتطلعات الادارة والمهنة و تلبي حاجيات الوطنية تحديدا تقليص العجز على مستوى الميزان العلفي.
وتمثل الندوة فرصة هامة لتبادل التجارب المستجدة والخبرات في مجال الموارد العلفية والرعوية بين كل المتدخلين في القطاع من مؤسسات تنمية وبحث وهياكل مهنية.
      كما يهدف هذا اللقاء إلى اطلاق عملية التفكير حول إمكانيات تنمية الموارد المحلية وتنويعها وخاصة إيجاد بدائل للمواد المستوردة واعتماد طرق تثمين مثلى لاسيما للمخلفات الزراعية والصناعية المتاحة.