انعقدت اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 بمقر وزارة الاتجهيز والاسكان جلسة عمل، تحت إشراف كل من وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري السيد محمود إلياس حمزة ووزيرة التجهيز والإسكان السيّدة سارة الزعفراني الزنزري، خصصت لمتابعة تقدم أشغال مشروع مضاعفة الطريق الجهوية رقم 117 على طول 6,3 كلم (الطريق الرومانية) وذلك بحضور المدير العام للجسور والطّرقات والمدير العام للتنسيق بين الإدارات الجهوية ومدير بالإدارة العامة للصيد البحري وممثلين عن كل من الادارة العامة للغابات وعدد من إطارات الوزارتين.
وتم خلال الجلسة النظر في المعطيات الفنية المتعلقة بالفرضيات المقترحة لإحداث فتحات تحت الطريق المارة عبر البحيرة والرابطة بين جرجيس وجربة والتي تضمن وظيفية أفضل للمشروع في علاقة بالطريق والبحيرة وتوابعهما وتضمن ديمومة المنشآت المراد إحداثها.
وأكد الوزيران في هذا الصدد على مواصلة التنسيق والتشاور بين مصالح وزارتي التجهيز والإسكان والفلاحة والموارد المائية والصيد البحري قصد تذليل كل الصعوبات وإتمام انجاز هذا المشروع في أقرب الآجال وأحسن الظروف.
وتجدر الإشارة إلى أن مشروع مضاعفة الطريق الجهوية رقم 117 على طول 6,3 كلم (الطريق الرومانية) بلغت نسبة تقدم إنجازه 55 بالمائة بكلفة جملية تقدر بحوالي 48 مليون دينار.