حضر السيد محمود إلياس حمزة وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري يوم الجمعة 02 ديسمبر 2022 صباحا في الإحتفال باليوم العالمي للزيتون لسنة 2022 بمقر المجلس الدولي للزيتون بمدريد بإسبانيا بمعية السيد لويس بلاناس وزير الفلاحة والصيد البحري والتغذية الإسباني و السيد عبد اللطيف غديرة المدير التنفيذي والسيدة فاطمة العمراني سعادة سفيرة تونس بإسبانيا والسيد حامد دالي حسن الرئيس المدير العام للديوان الوطني للزيت وممثلي الدول الأعضاء.
   وبالمناسبة، ألقى السيد الوزير كلمة حول أهمية قطاع الزيتون وزيت الزيتون في تونس ومواصلة العمل على تطوير هذا القطاع من الإنتاج إلى التسويق وخاصة من خلال تحسين الجودة مثمنا النتائج المتميزة التي تحصلت عليها الزيوت التونسية في عديد المسابقات العالمية.
    وثمن السيد الوزير الدور الهام للمجلس الدولي للزيتون ومجهوداته في تحسين الجودة وتنمية ثقافة إستهلاك زيت الزيتون في الأسواق الواعدة. وفي ختام هذا الإحتفال، رحب السيد الوزير بانضمام المملكة العربية السعودية وأوزباكستان للمجلس الدولي للزيتون وتم رفع أعلام هذين البلدين. كما تم غراسة أشجار من الزيتون بحديقة السلام التي تم إفتتاحها في نفس اليوم في محيط مقر المجلس.