أشرف مساء اليوم الجمعة 03 مارس 2023 وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري السيّد عبد المنعم بلعاتي على جلسة عمل حول التّصدّي لظاهرة الضّخ العشوائي على وادي مجردة، بحضور كاتب الدّولة المكلّف بالمياه السيّد رضا قبوج والسّادة الولاة لكل من ولاية أريانة ومنوبة وبنزرت والسيد المعتمد الأول بولاية باجة والسّادة المندوبين الجهويين التنمية الفلاحيّة للولايات المعنيّة والسّادة المديرين العامين وثلة من إطارات الوزارة وممثلين عن الشّركة الوطنيّة للكهرباء والغاز.
     وخصّصت الجلسة للنّقاش وتبادل الآراء حول الحلول المقترحة للقضاء على هذه الظّاهرة التّي تستنزف ثرواتنا المائيّة في ظلّ الوضع الراهن المتّسم بندرة المياه، حيث أعرب السادة الولاة عن استعدادهم للانخراط في التصدّي لهذه الظاهرة من خلال تطبيق القانون وتكثيف المتابعة والمراقبة.
     من جهته، أفاد السيّد كاتب الدّولة على الموازنة المائيّة الهشّة خاصّة على مستوى سد سيدي سالم المشغّل للتزوّد بالماء الصالح للشّرب والري في ظل ضعف للإيرادات ومحدوديّة المخزون المائي الذّي يناهز 16.5 % من طاقّة الخزن.
    وأوصى السيّد الوزير بأخذ الإجراءات القانونية اللاّزمة ضد المخالفين الذين يستنزفون المياه بدون موجب حق، ودعا السادة المندوبيين الى تبويب الحلول المقترحة حسب الأولويات بالتّشاور مع السلط الجهويّة والمركزيّة لوضع خطة عمل تشاركيّة محكمة وواضحة الملامح.