التقى صباح اليوم 18 ماي 2023، وزير الفلاحة والموارد المائيّة والصيد البحري السيد عبد المنعم بلعاتي بالإطارات الشّابة العاملين بالوزارة على المستوى المركزي، بحضور السادة المديرين العامين، وخصّص اللّقاء للاستماع لمشاغلهم ومقترحاتهم بهدف تطوير نسق العمل داخل الوزارة ووضع رؤية جديدة تواكب التطوّرات لبناء مستقبل أفضل للوزارة.
    وبالمناسبة، أكّد السيد الوزير أهميّة التّكوين واكتساب مهارات التّسيير والتّصرّف للإطارات الشّابة خلال مسيرتهم المهنيّة قصد تأهيلهم لتقلد المناصب الإداريّة العليا بصفتهم مستقبل الوزارة والبلاد في نفس الوقت، مبينا في هذا الإطار أنّ الوزارة قامت بإمضاء اتفاقية تعاون مع المدرسة الوطنية للإدارة بهدف تنظيم دورات تكوينيّة للإطارات لتعزيز خبراتهم وكسب المهارات في التسيير الإداري.
   كما أضاف السيّد الوزير، أن احداث خليّة الاستمرار بالوزارة (خلية أزمة) يعدّ فرصة للإطارات الشّابة للتّعلّم والتّعرف على نواميس العمل بجلّ الإدارات ولتبادل الخبرات والمعارف على المستوى المركزي والجهوي.
كما حثّهم على مزيد التفاعل وتقديم الأفكار البناءة والمبادرات الخاصّة للنّهوض بوزارة الفلاحة وبالتالي النهوض بالاقتصاد الوطني في ظلّ التحدّيات المناخية التي تشهدها بلادنا.
هذا وقد أكّد السيد الوزير على أنّ مثل هذه اللقاءات والحوارات مع الإطارات الشابة بالوزارة ستكون بصفة دورية لمزيد بلورة أفكارهم ومقترحاتهم.