أشرف صباح اليوم السبت 20 ماي 2023، وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري السيد عبد المنعم بلعاتي على جلسة عمل خصصت لمشاغل القطاع الفلاحي بولايات صفاقس والقيروان والمهدية بحضور كاتب الدولة المكلف بالمياه السيد رضا قبوج والسيّدات والسّادة نواب الجهات والاطارات العليا بالوزارة المركزية والجهوية.
     وقد استمع السيد الوزير الى السيّدات والسّادة النواب حيث تمحورت مداخلاتهم حول الاشكاليات المطروحة في القطاع الفلاحي والمياه والصيد البحري بولاياتهم.
     وتقدم السيد الوزير بالمناسبة، بالتهنئة لأعضاء مجلس النواب على تقلدهم لمناصبهم الجديدة، مذكرا بالمحطات الصعبة التي مرت بها بلادنا خلال العشرية الأخيرة ومالها من انعكاسات على الاقتصاد الوطني وعلى القطاع الفلاحي بصفة خاصة باعتباره ركيزة أساسية في الاقتصاد الوطني. كما نوه بمجهودات الاطارات العليا السابقة بالوزارة لما قاموا به من انجازات في مجال المياه من بناء للمنشآت المائية من سدود ومحطات تحلية ومنظومات مائية.
     كما أكد أنّ الوزارة تعمل على تطوير القطاع الفلاحي لضمان ديمومته وصموده خاصة في ظل تواتر سنوات الجفاف وارتفاع أسعار المواد الأولية ومالها من تأثير سلبي على صغار الفلاحين. داعيا السيّدات والسّادة النواب للتعامل المشترك وتكاتف الجهود لتجاوز الصعوبات والاشكاليات المطروحة.