تبعا لتواصل حالة الجفاف وانحباس الأمطار، نظّمت وزارة الفلاحة والموارد الفلاحية والصيد البحري اليوم السبت 18 نوفمبر 2023، ندوة وطنية تحسيسية حــول الشّح المائي وترشيد استهلاك الماء، وذلك تحت إشراف كاتب الدّولة لدى السيد وزير الفلاحة والموارد المائيّة والصيد البحري السيد رضا قبوج وبحضور ممثلي مختلف الوزارات والمنظمات الوطنية والمهنية والجمعيات والمجتمع المدني وثلة من الخبراء والباحثين.
واحتوت النّدوة ثلاث جلسات تم التطرق فيها للمحاور التالية:
– تأمين التزود بالماء الصالح للشرب في ظل انحباس الأمطار،
– تأمين الأمن الغذائي في ظل تواصل انحباس الامطار،
– دور الاعلام والمجتمع المدني في معاضدة مجهودات الدولة للتحسيس والتوعية في مجال ترشيد استهلاك الماء.
   وبالمناسبة، أكّد السيد كاتب الدّولة أنّ عملية التحسيس والتوعية هو عمل متواصل ويهم كلّ المتدخّلين في مجال المياه وخاصّة المجتمع المدني لمعاضدة المجهودات التّي تقوم بها الوزارة على أن تكون في إطار شراكة فعالة لبلوغ الأهداف المرجوّة. كما أكّد أن وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري تبقى منفتحة على كل الأفكار والآراء البناءة من خلال مقاربة تشاركية وشفافة.
    وتجدر الإشارة الى أنّ هذه الندوة الوطنية تعد تتويجا لسلسلة من النّدوات الجهوية التي تم عقدها خلال هذا الأسبوع بمختلف ولايات الجمهوريّة، وتندرج ضمن توصيات السيد وزير الفلاحة والموارد المائيّة والصيد البحري خلال جلسة عمل بتاريخ 04 نوفمبر 2023 حول حوكمة التزود بالماء.