في إطار فعاليات المشعل الأولمبي في نسخته التاسعة المقامة يوم الجمعة 22 ديسمبر 2023 بتونس تم تكريم جمعية مدرسة الصيد البحري للرياضات البحرية بطبرقة من قبل اللّجنة الوطنيّة الأولمبية لتألقها وطنيا ودوليا في رياضة التجديف ومساهمتها في تأطير الشباب بالجهة.
    وقد حضر هذا الحفل رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية وسفير دولة فلسطين بتونس وسفيرة فرنسا بتونس باعتبار أن فرنسا ستحتضن الدورة القادمة للألعاب الأولمبية ابتداء من 26 جويلية 2024 إضافة إلى العديد من الوجوه الرياضية المتألقة من كافة الأجيال.
    علما وأنّ جمعية مدرسة الصيد البحري للرياضات البحرية بطبرقة تم احداثها سنة 2013. وتضم الجمعية حاليا 140 مجازا من بينهم 50 فتاة من مختلف الأصناف. وقد ساهمت الجمعية منذ إحداثها في تطعيم المنتخب الوطني للتجديف حيث ينضوي 10 من منخرطيها تحت راية المنتخب الوطني.
   وقد توّجت الجمعيّة طيلة مسيرتها الرياضية بالعديد من الألقاب أهمّها 05 بطولات وطنية للتجديف الشاطئي
و03 كؤوس وطنية للتجديف و04 بطولات وطنية للتجديف داخل القاعات، إضافة الى مشاركة عناصر الجمعية في المنتخب الوطني حيث فازوا بـ 04 ميداليات ذهبية في البطولة العربية بالإمارات العربية المتحدة سنة 2019، و04 ميداليات ذهبية وميداليتين فضية في البطولة العربية الأفريقية للتجديف بالحمامات سنة 2022، وميداليتين ذهبية وميداليتين فضية وميداليتين برونزية في البطولة الإفريقية للتجذيف بضفاف البحيرة سنة 2023.